يوم الإثنين 5:31 مساءً 28 سبتمبر، 2020

كيف تقوى مناعة طفلك فى الشتاء , لرفع معدل جهاز طفلك المناعى عليكى باتباع هذه الخطوات

يقول المثل الوقاية خير من العلاج .. لذا تسعى كل ام الى البحث عن اروع كيفية لحماية اطفالها من الأمراض و خاصة الأمراض المعدية كنزلات البرد و الإنفلونزا

إذا كان طفلك من الأطفال الذين يرتدون للحضانة او المدرسة يجب ان يحذر المشرفين بالحضانة من مصافحة الأطفال ذوى المناعة الضعيفة للأطفال المصابون بالإنفلونزا حتى لا يتعرض ذلك الطفل للعدوى من زميله و أيضا يجب ان يتعلم الطفل غسيل يديه قبل تناول طعامة و شرابه و بعد الانتهاء من حمامه

على الطفل ان يتعلم الا يضع يده على عينه و أنفه و فمه قبل ان يطهرها بمواد مخصصة لذا خاصة خلال و جوده باماكن عامة

في بداية الشتاء على الأم ان تحقن طفلها بالمصل الخاص بتخفيف اعراض نزلات البرد و الإنفلونزا و أيضا ان تشترى له مركبات معينة من الصيدلية لحمايته من الجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي و البلعوم و ممكن وضع هذي الأقراص بالاكل المحبب للطفل او بالعصير خاصة اذا كانت هذي الأقراص ليس لها طعم او لون و يتم اخذ هذي الأقراص لفترة معينة  كل شهر تساعد على تقوية مناعة الطفل طوال العام

إذا كنتي تخافين على طفلك من الآثار الجانبية للعقاقير فيمكنك الاستعانة عن هذا بالأعشاب الطبيعية مثل البابونج ، العسل ، التوت البري كما ممكن كذلك الإكثار من تناول الخضروات و الفاكهة لأنها تحتوى على فيتامينات عديدة تساعد على زيادة الجهاز المناعي للطفل

جدير بالذكر ان النوم المنتظم للطفل يعد من اهم العناصر التي ترفع معدل عمل الجهاز المناعي بجسم الطفل و أيضا يجب ان تحرص الأمهات على عدم ترك ابنائها امام شاشات التلفاز او الكمبيوتر لساعات طويلة و لكن يجب عليهم ممارسة الألعاب الرياضية التي تنشط الهرمونات الهامة داخل جسم الطفل لزيادة كفاءة جهازه المناعي

كيف تقوى مناعة طفلك بالشتاء

 

لرفع معدل جهاز طفلك المناعى عليكى باتباع هذي الخطوات

 

طرق تقوية مناعة طفلك اثناء فصل الشتاء

صور



 

  • صورلفات‏ ‏طرح

266 views